ابوهريرة الاسلامي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

السلام

المواضيع الأخيرة

» شرح محرك البحثgoogle
شرح محرك البحثgoogle Emptyالثلاثاء فبراير 09, 2010 3:58 am من طرف Admin

» كيفية اعداد شبكة منزلية
شرح محرك البحثgoogle Emptyالثلاثاء يناير 12, 2010 7:38 am من طرف Admin

» مقدمة عن البرمجة
شرح محرك البحثgoogle Emptyالثلاثاء يناير 12, 2010 7:36 am من طرف Admin

» شبكة الحاسوب
شرح محرك البحثgoogle Emptyالثلاثاء يناير 12, 2010 7:32 am من طرف Admin

» موضوعك الأول
شرح محرك البحثgoogle Emptyالأربعاء يونيو 17, 2009 4:15 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    شرح محرك البحثgoogle

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 17/06/2009

    شرح محرك البحثgoogle Empty شرح محرك البحثgoogle

    مُساهمة  Admin الثلاثاء يناير 12, 2010 3:42 am

    البريد الالكتروني والتعامل معه
    برنامج Out look Express

    المقدمة :-

    البريد الالكتروني( E- Mail )
    يعتبر من أكثر فعاليات الإنترنت شيوعاً وهو عبارة عن وسيلة لإنشاء الخطابات وارسالها عبر الحاسوب الى شخص أو أكثر .
    تخزن الرسالة الإلكترونية في الحاسوب الملقم "Server" ( يوجد عادةً عند مزود خدمة الإنترنت ISP) حتى يفتحها الشخص المرسل إليه ويقرؤها أو يقوم بإرسالها الى حاسوبه الخاص .
    لا يشترط أن يكون المرسل والمرسل إليه على نفس الشبكة , كما لا يشترط ان يستخدما نفس نوع الحاسوب أو نظام التشغيل, فمعظم نظم البريد الإلكتروني قادرة على التبادل.
    ويطلق على الحاسوب الخادم المخصص لخدمة البريد إسم خادم البريد ( E- Mail Server) ومن الجائز أن يكون مستخدم البريد الإلكتروني على اتصال دائم بخادم البريد عن طريق كيبلات الشبكة المحلية وفي هذه الحالة فإنه يستطيع فتح رسائله في حال وصولها .
    كما يجوز أن يتم الاتصال بخادم البريد عن طريق مودم و بواسطة بروتوكول خاص مثل:
    (Post Office Protocol) و اختصارا Pop Mail حيث يقوم بالإتصال بخادم البريد وإنزال الرسائل الواردة فيه إلى حاسوب المستخدم.
    لكي تستخدم البريد الالكتروني لا بد ان يكون لك عنوان بريدي (Email Address) حيث يكون العنوان البريدي مميز بعلامة @ حيث يبدأ العنوان بإسم المستخدم Username أو اسم الهوية (ID) أما الجزء الواقع على يمين العلامة فيطلق عليه النطاق (Domain) وهو يدل على المؤسسة التابع لها الشخص أو البلد .
    وعادةً يتكون النطاق من ثلاثة أحرف تدل على نشاط هذه المؤسسة مثل com تجاري , gov مؤسسة حكومية , net شبكة , edu مؤسسة تعليمية , mil مؤسسة حربية , org منظمة .
    مثال zilfisc@yahoo.com .

    ولكي يتم ارسال واستقبال الرسائل لا بد من توفر برنامج لتبادل الرسائل ومن اشهر البرامج الموجودة
    Microsoft Exchange أو Out look Express او Eudora .....الخ


    برنامج Outlook Express
    المقدمة
    هو أحد إنجازات شركة ميكروسوفت العملاقة في مجال البرمجيات . يأتي البرنامج عادةً مرفقاً مع برنامج متصفح الإنترنت اكسبلورر ويمكنك إستخدامه من خارج برنامج المتصفح .
    وقد وجد في الفترة الأخيرة الكثير من الثغرات الأمنية في البرنامج ولكن شركة ميكوسوفت تحاول باستمرار سد هذه الثغرات الأمنية .
    - لتشغيل هذا البرنامج نختار زر Express Outlook من شريط الأدوات بدء تشغيل سريع الموجود في شريط المهام.
    أو ننقر الأيقونة Express Out look الموجودة على سطح المكتب نقراً مزدوجاً .
    أو نختار ابدأ ثم البرامج ثم Express Outlook حيث تفتح النافذه الرئيسية للبرنامج كما ترى ينقسم اطار آوت لوك اكسبرس الى قسمين , يعرض القسم الأيسر تخطيطاً لمجلدات آوت لوك اكسبرس المعرفة من قبل , ويعرض القسم الأيمن أزرار يمكنك نقرها للذهاب مباشرةً إلى ثلاث مواقع وب.



    لتحميل الرسائل الواردة :-
    أنقر على الزر إرسال و تلقي في شريط الأدوات حيث يتم تشغيل الاتصال بالإنترنت تلقائيا وفي حالة وجود رسائل يتم تحميلها ضمن المجلد علبة الوارد .
    لقراءة الرسالة في خانة المعاينة :-
    نختار علبة الوارد من قائمة المجلدات بعد ذلك نختار الرسالة من قائمة الرسائل في نافذة Out look Express فيتم عرض محتويات الرسالة في ضمن خانة المعاينة ( في الجزء الأسفل من جهة اليمين لنافذة Out look Express ) .


    لقراءة الرسالة في نافذة منفصلة :-
    نختار علبة الوارد من قائمة المجلدات بعد ذلك ننقر على الرسالة نقرة مزدوجة فيتم عرض الرسالة في نافذة منفصلة ,يمكنك استخدام شريط التمرير لقراءة الرسالة كاملة. نغلقها بنقر الزر Close (×) بعد الإنتهاء من قراءتها .
    لإيجاد الرسالة :-
    نختار من القائمة تحرير ثم بحث ثم رسالة فتظهر لنا نافذة حيث نقوم بإدخال ما نريد عن الرسالة أو تاريخ إرسالها ....... . ثم نختار الزر البحث الآن وعند إيجادها يتم عرضها في الجزء الأسفل من النافذه




    لنقل أو نسخ الرسالة :-
    نختار الرسالة ثم نضغط على زر الفأرة الأيمن ونختار نسخ إلى مجلد لنسخ الرسالة أو نقل إلى مجلد لنقل الرسالة من القائمة المختصرة التي تظهر .



    بعد ذلك نختار المجلد المراد نقله أو نسخه ثم نختار موافق أو ممكن أن نضعه في مجلد جديد وذلك بإختيار مجلد جديد من مربع الحوار الذي يظهر ثم نختار موافق
    لطباعة الرسالة :-
    - إنقر على الرسالة ثم إنقر على زر الطباعة (طباعة) من شريط الأدوات.


    لحذف رسالة:-
    نختار الرسالة التي نريد حذفها من قائمة الرسائل ثم نضغط على زر الماوس الأيمن ونختار حذف من القائمة التي تظهر أو نختار حذف من شريط الأدوات فيتم نقل الرسالة إلى مجلد عناصر محذوفة .




    لإسترجاع الرسالة المحذوفة :-

    ننسخها من المجلد عناصر محذوفة إلى المجلد علبة الوارد أو أي مجلد آخر . ولحذفها من المجلد عناصر محذوفة ننقر على المجلد بزر الماوس الأيمن ونختار إفراغ المجلد " عناصر محذوفة " من القائمة المختصرة .



    لإضافة مجلد جديد :-

    - نفتح قائمة ملف ثم نختار مجلد ومن القائمة التي تظهر نختار مجلد جديد ومن المربع الذي يظهر ندخل إسم المجلد الجديد ثم موافق . أو

    لإضافة مجلد فرعي الى مجلد موجود أصلاً يتم الوقوف على المجلد المراد اضافة المجلد الفرعي اليه وبالنقر على الزر الأيمن للماوس ثم نختار مجلد جديد ثم نعطيه اسم معين فيضاف الى المجلد المعني.
    لحذف المجلد :-
    نضغط على المجلد الذي نريد حذفه بزر الماوس الأيمن ومن القائمة التي تظهر نختار حذف .
    ملاحظة لا يمكن حذف أي من المجلدات علبة الوارد , علبة الصادر , عناصر مرسلة , عناصر محذوفة أو مسودات.

    إنشاء وإرسال الرسائل :-
    إ ننقر الأيقونة في شريط الأدوات . حيث يتم فتح نافذه جديدة رسالة جديدة .


    عند ورود رسالة إليك ووضعها ضمن المجلد علبة الوارد , يمكنك الرد على المرسل مباسرة وذلك بإختيار المجلد علبة الوارد من قائمة المجلدات الموجودة في نافذة Out look Express ومن ثم اختيار الرسالة من قائمة الرسائل وإختيار الزر من شريط الأدوات حيث يتم فتح نافذة جديدة , لكنها تتضمن عنوان من تريد الإرسال له , ونص الموضوع مع ((Re)) ضمن الموضوع علامة انها رد على رسالته.حيث نقوم بإدخال النص الذي نريده وإرسالها. ملاحظة :- يقوم البرنامج بالتأكد من وصول الرسائل الجديدة كل عشر دقائق يمكنك تغيير هذه المدة من خلال قائمة أدوات ثم اختيار الأمر خيارات ثم نختار عام.


    إرسال الرسالة المخزنة في الصندوق Out box
    ننتظر منك أن تتصل بالإنترنت لكي يتمكن آوت لوك إكسبرس من إرسالها ولإرسالها ننقر على الزر علبة الصادر الموجود في شريط البرنامج ثم الزر إرسال و تلقي في شريط الأدوات حيث يتم عرض مربع حوار يطلب منك أن تكون على متصلاً فنختار منه نعم حيث يتم إرسال وإستقبال أي رسائل.


    لإرسال ملف من رسالة :-

    يمكنك إرفاق أي مستند مع رسائل البريد التي ترسلها ولكن لاحظ أنه يجب أن يمتلك مستلم الرسالة البرنامج الذي يستطيع تشغيل او فتح الملف المرفق) مثلاً إذا أرسلت ملف بصيغة وورد فيجب أن يكون لدى المستلم هذا البرنامج أو أي برنامج يستطيع التعامل مع هذا النوع من الملفات.
    ننقر على زر الموجود أعلى النافذة ويحمل صورة مشبك الورق, ثم نختار الملف الذي نريد إرفاقه مع الرسالة ثم أنقر على زر إرفاق .


    لفتح ملف مرفق مع رسالة :-
    بعد إختيار الرسالة التي نريدها وفتحها يظهر في أعلى يمين هذه النافذه رمز لمشبك نقوم بإختياره حيث يتم عرض الملف المرفق.
    لإضافة صورة إلى الرسالة :-

    نختار من قائمة إدراج أمر صورة وندخل إسم الملف الذي يحتوي الصورة أو نختار الزر Browse ومنه نحدد مكان الملف المحتوي على الصورة.






    لإعتماد خلفيه معينة للرسالة :-



    لإرفاق صفحة وب :-

    إذا كنت تريد إرسال إرتباط تشعبي الى صفحة وب مع الرسالة تأكد أولا من إختيار( Rich Text (HTML من قائمة تنسيق في الإطار رسالة جديدة ومن ثم كتابة عنوان موقع الوب في جسم الرسالة . أو يمكن إنتقاء النص الذي سيلعبة دور الإرتباط ونختار ارتباط تشعبي من قائمة إدراج ونختار نوع المصدر ونكتب المسار إلى النوع المرتبط وننقر موافق .





    إرفاق توقيع :-
    وهو الجملة أو الرمز الذي تريد أن تختم به رسالتك ويمكنك حفظه في البرنامج على انه توقيع حتى لاتضطر لكتابته مرة أخرى. لحفظ التوقيع نختار أدوات ثم خيارات ثم تواقيع ثم جديد بعد ذلك نقوم بإدخال البيانات المطلوب والنقر على زر موافق لحفظ ملف التوقيع .لإضافته مع الرسالة إختر إدراج, توقيع .


    لحفظ عنوان بريد إلكتروني :-
    ننقر بالزر الأيمن للفأره على الرسالة المرسلة والتي تحتوي على عنوان المرسل ومن القائمة التي تظهر نختار إضافة المرس إلى دفتر العناوين فيتم حفظ العنوان في دفتر العناوين Address Book .
    لإدخال عنوان بريد الكتروني مباشرة في دفتر العناوين :-
    إفتح الدفتر من خلال النقر على أيقونة أختر الأمر ثم ثم ابدأ بكتابة معلومات عن الشخص مثل الإسم الأول والأخير والبريد الالكتروني في الخانة المطلوبة ثم انقر الزر موافق .




    لإنشاء لائحة (مجموعة ) :-
    إفتح الدفتر من خلال النقر على أيقونة أختر الأمر ثم ثم اكتب إسم اللائحة الجديدة ومعلوماتها . ستتكون اللائحة ولكنها خالية , لإضافة العناوين إليها إنفر الزر تحديد أعضاء أو جهة اتصال جديدة ثم إنقر موافق .


    لإستخدام دفتر العناوين :-
    إنقر على إلى في نافذة كتابة الرسالة ثم إختر العنوان المطلوب من دفتر العناوين .
    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 17/06/2009

    شرح محرك البحثgoogle Empty رد: شرح محرك البحثgoogle

    مُساهمة  Admin الثلاثاء فبراير 09, 2010 3:58 am

    Admin كتب:البريد الالكتروني والتعامل معه
    برنامج Out look Express

    المقدمة :-

    البريد الالكتروني( E- Mail )
    يعتبر من أكثر فعاليات الإنترنت شيوعاً وهو عبارة عن وسيلة لإنشاء الخطابات وارسالها عبر الحاسوب الى شخص أو أكثر .
    تخزن الرسالة الإلكترونية في الحاسوب الملقم "Server" ( يوجد عادةً عند مزود خدمة الإنترنت ISP) حتى يفتحها الشخص المرسل إليه ويقرؤها أو يقوم بإرسالها الى حاسوبه الخاص .
    لا يشترط أن يكون المرسل والمرسل إليه على نفس الشبكة , كما لا يشترط ان يستخدما نفس نوع الحاسوب أو نظام التشغيل, فمعظم نظم البريد الإلكتروني قادرة على التبادل.
    ويطلق على الحاسوب الخادم المخصص لخدمة البريد إسم خادم البريد ( E- Mail Server) ومن الجائز أن يكون مستخدم البريد الإلكتروني على اتصال دائم بخادم البريد عن طريق كيبلات الشبكة المحلية وفي هذه الحالة فإنه يستطيع فتح رسائله في حال وصولها .
    كما يجوز أن يتم الاتصال بخادم البريد عن طريق مودم و بواسطة بروتوكول خاص مثل:
    (Post Office Protocol) و اختصارا Pop Mail حيث يقوم بالإتصال بخادم البريد وإنزال الرسائل الواردة فيه إلى حاسوب المستخدم.
    لكي تستخدم البريد الالكتروني لا بد ان يكون لك عنوان بريدي (Email Address) حيث يكون العنوان البريدي مميز بعلامة @ حيث يبدأ العنوان بإسم المستخدم Username أو اسم الهوية (ID) أما الجزء الواقع على يمين العلامة فيطلق عليه النطاق (Domain) وهو يدل على المؤسسة التابع لها الشخص أو البلد .
    وعادةً يتكون النطاق من ثلاثة أحرف تدل على نشاط هذه المؤسسة مثل com تجاري , gov مؤسسة حكومية , net شبكة , edu مؤسسة تعليمية , mil مؤسسة حربية , org منظمة .
    مثال zilfisc@yahoo.com .

    ولكي يتم ارسال واستقبال الرسائل لا بد من توفر برنامج لتبادل الرسائل ومن اشهر البرامج الموجودة
    Microsoft Exchange أو Out look Express او Eudora .....الخ


    برنامج Outlook Express
    المقدمة
    هو أحد إنجازات شركة ميكروسوفت العملاقة في مجال البرمجيات . يأتي البرنامج عادةً مرفقاً مع برنامج متصفح الإنترنت اكسبلورر ويمكنك إستخدامه من خارج برنامج المتصفح .
    وقد وجد في الفترة الأخيرة الكثير من الثغرات الأمنية في البرنامج ولكن شركة ميكوسوفت تحاول باستمرار سد هذه الثغرات الأمنية .
    - لتشغيل هذا البرنامج نختار زر Express Outlook من شريط الأدوات بدء تشغيل سريع الموجود في شريط المهام.
    أو ننقر الأيقونة Express Out look الموجودة على سطح المكتب نقراً مزدوجاً .
    أو نختار ابدأ ثم البرامج ثم Express Outlook حيث تفتح النافذه الرئيسية للبرنامج كما ترى ينقسم اطار آوت لوك اكسبرس الى قسمين , يعرض القسم الأيسر تخطيطاً لمجلدات آوت لوك اكسبرس المعرفة من قبل , ويعرض القسم الأيمن أزرار يمكنك نقرها للذهاب مباشرةً إلى ثلاث مواقع وب.



    لتحميل الرسائل الواردة :-
    أنقر على الزر إرسال و تلقي في شريط الأدوات حيث يتم تشغيل الاتصال بالإنترنت تلقائيا وفي حالة وجود رسائل يتم تحميلها ضمن المجلد علبة الوارد .
    لقراءة الرسالة في خانة المعاينة :-
    نختار علبة الوارد من قائمة المجلدات بعد ذلك نختار الرسالة من قائمة الرسائل في نافذة Out look Express فيتم عرض محتويات الرسالة في ضمن خانة المعاينة ( في الجزء الأسفل من جهة اليمين لنافذة Out look Express ) .


    لقراءة الرسالة في نافذة منفصلة :-
    نختار علبة الوارد من قائمة المجلدات بعد ذلك ننقر على الرسالة نقرة مزدوجة فيتم عرض الرسالة في نافذة منفصلة ,يمكنك استخدام شريط التمرير لقراءة الرسالة كاملة. نغلقها بنقر الزر Close (×) بعد الإنتهاء من قراءتها .
    لإيجاد الرسالة :-
    نختار من القائمة تحرير ثم بحث ثم رسالة فتظهر لنا نافذة حيث نقوم بإدخال ما نريد عن الرسالة أو تاريخ إرسالها ....... . ثم نختار الزر البحث الآن وعند إيجادها يتم عرضها في الجزء الأسفل من النافذه




    لنقل أو نسخ الرسالة :-
    نختار الرسالة ثم نضغط على زر الفأرة الأيمن ونختار نسخ إلى مجلد لنسخ الرسالة أو نقل إلى مجلد لنقل الرسالة من القائمة المختصرة التي تظهر .



    بعد ذلك نختار المجلد المراد نقله أو نسخه ثم نختار موافق أو ممكن أن نضعه في مجلد جديد وذلك بإختيار مجلد جديد من مربع الحوار الذي يظهر ثم نختار موافق
    لطباعة الرسالة :-
    - إنقر على الرسالة ثم إنقر على زر الطباعة (طباعة) من شريط الأدوات.


    لحذف رسالة:-
    نختار الرسالة التي نريد حذفها من قائمة الرسائل ثم نضغط على زر الماوس الأيمن ونختار حذف من القائمة التي تظهر أو نختار حذف من شريط الأدوات فيتم نقل الرسالة إلى مجلد عناصر محذوفة .




    لإسترجاع الرسالة المحذوفة :-

    ننسخها من المجلد عناصر محذوفة إلى المجلد علبة الوارد أو أي مجلد آخر . ولحذفها من المجلد عناصر محذوفة ننقر على المجلد بزر الماوس الأيمن ونختار إفراغ المجلد " عناصر محذوفة " من القائمة المختصرة .



    لإضافة مجلد جديد :-

    - نفتح قائمة ملف ثم نختار مجلد ومن القائمة التي تظهر نختار مجلد جديد ومن المربع الذي يظهر ندخل إسم المجلد الجديد ثم موافق . أو

    لإضافة مجلد فرعي الى مجلد موجود أصلاً يتم الوقوف على المجلد المراد اضافة المجلد الفرعي اليه وبالنقر على الزر الأيمن للماوس ثم نختار مجلد جديد ثم نعطيه اسم معين فيضاف الى المجلد المعني.
    لحذف المجلد :-
    نضغط على المجلد الذي نريد حذفه بزر الماوس الأيمن ومن القائمة التي تظهر نختار حذف .
    ملاحظة لا يمكن حذف أي من المجلدات علبة الوارد , علبة الصادر , عناصر مرسلة , عناصر محذوفة أو مسودات.

    إنشاء وإرسال الرسائل :-
    إ ننقر الأيقونة في شريط الأدوات . حيث يتم فتح نافذه جديدة رسالة جديدة .


    عند ورود رسالة إليك ووضعها ضمن المجلد علبة الوارد , يمكنك الرد على المرسل مباسرة وذلك بإختيار المجلد علبة الوارد من قائمة المجلدات الموجودة في نافذة Out look Express ومن ثم اختيار الرسالة من قائمة الرسائل وإختيار الزر من شريط الأدوات حيث يتم فتح نافذة جديدة , لكنها تتضمن عنوان من تريد الإرسال له , ونص الموضوع مع ((Re)) ضمن الموضوع علامة انها رد على رسالته.حيث نقوم بإدخال النص الذي نريده وإرسالها. ملاحظة :- يقوم البرنامج بالتأكد من وصول الرسائل الجديدة كل عشر دقائق يمكنك تغيير هذه المدة من خلال قائمة أدوات ثم اختيار الأمر خيارات ثم نختار عام.


    إرسال الرسالة المخزنة في الصندوق Out box
    ننتظر منك أن تتصل بالإنترنت لكي يتمكن آوت لوك إكسبرس من إرسالها ولإرسالها ننقر على الزر علبة الصادر الموجود في شريط البرنامج ثم الزر إرسال و تلقي في شريط الأدوات حيث يتم عرض مربع حوار يطلب منك أن تكون على متصلاً فنختار منه نعم حيث يتم إرسال وإستقبال أي رسائل.


    لإرسال ملف من رسالة :-

    يمكنك إرفاق أي مستند مع رسائل البريد التي ترسلها ولكن لاحظ أنه يجب أن يمتلك مستلم الرسالة البرنامج الذي يستطيع تشغيل او فتح الملف المرفق) مثلاً إذا أرسلت ملف بصيغة وورد فيجب أن يكون لدى المستلم هذا البرنامج أو أي برنامج يستطيع التعامل مع هذا النوع من الملفات.
    ننقر على زر الموجود أعلى النافذة ويحمل صورة مشبك الورق, ثم نختار الملف الذي نريد إرفاقه مع الرسالة ثم أنقر على زر إرفاق .


    لفتح ملف مرفق مع رسالة :-
    بعد إختيار الرسالة التي نريدها وفتحها يظهر في أعلى يمين هذه النافذه رمز لمشبك نقوم بإختياره حيث يتم عرض الملف المرفق.
    لإضافة صورة إلى الرسالة :-

    نختار من قائمة إدراج أمر صورة وندخل إسم الملف الذي يحتوي الصورة أو نختار الزر Browse ومنه نحدد مكان الملف المحتوي على الصورة.






    لإعتماد خلفيه معينة للرسالة :-



    لإرفاق صفحة وب :-

    إذا كنت تريد إرسال إرتباط تشعبي الى صفحة وب مع الرسالة تأكد أولا من إختيار( Rich Text (HTML من قائمة تنسيق في الإطار رسالة جديدة ومن ثم كتابة عنوان موقع الوب في جسم الرسالة . أو يمكن إنتقاء النص الذي سيلعبة دور الإرتباط ونختار ارتباط تشعبي من قائمة إدراج ونختار نوع المصدر ونكتب المسار إلى النوع المرتبط وننقر موافق .





    إرفاق توقيع :-
    وهو الجملة أو الرمز الذي تريد أن تختم به رسالتك ويمكنك حفظه في البرنامج على انه توقيع حتى لاتضطر لكتابته مرة أخرى. لحفظ التوقيع نختار أدوات ثم خيارات ثم تواقيع ثم جديد بعد ذلك نقوم بإدخال البيانات المطلوب والنقر على زر موافق لحفظ ملف التوقيع .لإضافته مع الرسالة إختر إدراج, توقيع .


    لحفظ عنوان بريد إلكتروني :-
    ننقر بالزر الأيمن للفأره على الرسالة المرسلة والتي تحتوي على عنوان المرسل ومن القائمة التي تظهر نختار إضافة المرس إلى دفتر العناوين فيتم حفظ العنوان في دفتر العناوين Address Book .
    لإدخال عنوان بريد الكتروني مباشرة في دفتر العناوين :-
    إفتح الدفتر من خلال النقر على أيقونة أختر الأمر ثم ثم ابدأ بكتابة معلومات عن الشخص مثل الإسم الأول والأخير والبريد الالكتروني في الخانة المطلوبة ثم انقر الزر موافق .




    لإنشاء لائحة (مجموعة ) :-
    إفتح الدفتر من خلال النقر على أيقونة أختر الأمر ثم ثم اكتب إسم اللائحة الجديدة ومعلوماتها . ستتكون اللائحة ولكنها خالية , لإضافة العناوين إليها إنفر الزر تحديد أعضاء أو جهة اتصال جديدة ثم إنقر موافق .


    لإستخدام دفتر العناوين :-
    إنقر على إلى في نافذة كتابة الرسالة ثم إختر العنوان المطلوب من دفتر العناوين .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 8:15 am